نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابّي، تونس ~~ نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابّي، تونس ~~ نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابّي، تونس ~~
إنّ الشّعر كلامٌ راقٍ يصنعه الإنسان لتغيير مستوى الإنسان ~ نزار قباني ~ إنّ الشّعر كلام راقٍ يصنعه الإنسان لتغيير مستوى الإنسان ~نزار قباني ~

الثلاثاء، 10 يوليو 2012

عراقيٌّ أنا أسمر علاء حسين الأديب


عراقيُّ أنا أسمرْ
ومنذ ولادة التأريخِ ..
لم أُقهَرْ..ولم أُكسرْ

دمائي بحرُ أطيابٍ..
وأنفاسي شذا عنبرْ..
وقلبي فيه متّسع ..
لكلّ النّاسِ ..بل أكثرْ
بلاد العرب أفديها..
فأهلي ..كلّ من فيها..
وأصحابي ..وأقراني
أردّدُ دائما زهوا..
(( بلادُ العربِ أوطاني ()
أنا من ينتشي شوقا ..
بحبّ العربِ.. بل يسكرْ
أنا المخلوط من تمرٍ..
وزيتونٍ ومن زعترْ
عراقيٌّ أنا أسمرْ
أنا من طين هذي الأرضِ أجزائي
ومن أنداء كلّ العربِ أندائي..
أنا قلب عروبيٌّ..
وبالرّحمن والإسلامِ أيماني..
وبعد اللهِ لي نهجٌ..ولي لهجُ..
به أشدو..
(( بلاد العربِ أوطاني ((
بها أفخر..
عراقيٌّ أنا أسمرْ
أنا تأريخ هذا الكون لن أُمحى..
ولن أنسى..
ولن أقبرْ..
أنا إنْ دارتِ الدّنيا..
وإن مادت جبال الأرضِ
أبقى طودها اليَسخَرْ
سأبقى دائما محورْ
عراقيّ أنا أسمرْ
أنا من جارت الدنيا ولم يأبهْ
أنا من مزّقت أحزانه قلبهْ
وما قد ناح أو أذعن..
فجرح القلب خلاّ صار لو أزمن
وجرحي غائرٌ مزمن
أقاوم كلّ آلامي..
وأنهض قسورا يزأرْ
فمن جرحي ومن ألمي
أنا الأقوى ..أنا الأكبرْ
وأهلي حيثما كانوا..
لهم أشدو..
 ))بلاد العرب أوطاني ((
بهم أفخرْ..
عراقيٌّ أنا أسمرْ


علاء حسين الأديب


5/12/2009

علاء حسين الأديب
تعريف الشّاعر: علاء حسين الأديب

ماجستير لغة عربيّة
شاعر وناقد عراقيّ
من مواليد بغداد _في 17_11_1965
له عدّة مجاميع شعريّة منها
(أشواق وأطواق_ زنابق وبنادق_ ربيع العمر_ لوعة الهجران_أوراق عاشقة_سيّ{دة الفصول)
وعدّة دراسات نقديّة  منها( رؤى الأديب بأشعار الأريب)..
دراسه نقديّة لبعض نصوص الشّاعر السّعوديّ حامد أبو طلعه.
ومجموعة محاضرات بعلم العروض بعنوان( المختصر المعروض من علم العروض)
وكتاب تحت الطّبع بعنوان( العجب في مثلّث العرب) وهو كتاب مستوحى من كتاب المثلّث للسيّد البطليوسي .



هناك 7 تعليقات:

  1. واطلالة مميزه
    فتنة حضور بهاء كلمه
    وهطول كـ رذاذ المطر
    تمازج مع رحيق الفجر
    ترتدي الحروف البهاء بهكذا حضور
    تشرفت بفخامة حضورك الزاهي
    فاضلي
    فالف شكر وعظيم امتنان
    باقه من السوسن
    مازن الطباع

    ردحذف
  2. ابدعت أيها الشاعر الأريب
    اقتباس كامل :
    عراقيُّ أنا أسمرْ
    ومنذ ولادة التأريخِ ..
    لم أُقهَرْ..ولم أُكسرْ
    دمائي بحرُ أطيابٍ..
    وأنفاسي شذا عنبرْ..
    وقلبي فيه متّسع ..
    لكلّ النّاسِ ..بل أكثرْ
    بلاد العرب أفديها..
    فأهلي ..كلّ من فيها..
    وأصحابي ..وأقراني
    أردّدُ دائما زهوا..
    (( بلادُ العربِ أوطاني ()
    أنا من ينتشي شوقا ..
    بحبّ العربِ.. بل يسكرْ
    أنا المخلوط من تمرٍ..
    وزيتونٍ ومن زعترْ
    عراقيٌّ أنا أسمرْ
    أنا من طين هذي الأرضِ أجزائي
    ومن أنداء كلّ العربِ أندائي..
    أنا قلب عروبيٌّ..
    وبالرّحمن والإسلامِ أيماني..
    وبعد اللهِ لي نهجٌ..ولي لهجُ..
    به أشدو..
    (( بلاد العربِ أوطاني ((
    بها أفخر..
    عراقيٌّ أنا أسمرْ
    أنا تأريخ هذا الكون لن أُمحى..
    ولن أنسى..
    ولن أقبرْ..
    أنا إنْ دارتِ الدّنيا..
    وإن مادت جبال الأرضِ
    أبقى طودها اليَسخَرْ
    سأبقى دائما محورْ
    عراقيّ أنا أسمرْ
    أنا من جارت الدنيا ولم يأبهْ
    أنا من مزّقت أحزانه قلبهْ
    وما قد ناح أو أذعن..
    فجرح القلب خلاّ صار لو أزمن
    وجرحي غائرٌ مزمن
    أقاوم كلّ آلامي..
    وأنهض قسورا يزأرْ
    فمن جرحي ومن ألمي
    أنا الأقوى ..أنا الأكبرْ
    وأهلي حيثما كانوا..
    لهم أشدو..
    ))بلاد العرب أوطاني ((
    بهم أفخرْ..
    عراقيٌّ أنا أسمرْ

    ردحذف
  3. رائعة الكلمات .. والسحر في الموسيقى العذبة فيها ... شكرا لك على هذا الابداع الجميل... تحيتي وتقديري

    ردحذف
  4. أيها العراقي الرائع الأسمر

    ((أنا المخلوط من تمر وزيتون ومن زعتر))

    راااائع

    لافض فوك

    مؤيد

    ردحذف
  5. يالروعة احساسك وحروفك سيدي حين تتغنى بعروبتك وانتمائك.
    كتبت بنبض القلب والروح لفخر يسري في الوريد.
    مبدع ايها الشاعر وتستحق التقدير والاحترام لما ينزفه قلبك قبل قلمك.
    تقبل مني حضوري المتواضع سيدي امام سطور تشع نورا لعراقي أبي.
    تحياتي :)

    ردحذف
  6. هيثم المخللاتي11 يوليو 2012 في 2:53 م

    أنا من جارت الدنيا ولم يأبهْ

    أنا من مزقت أحزانه قلبهْ

    وما قد ناح أو أذعن..

    فجرح القلب خلاّ صار لو أزمن

    وجرحي غائرٌ مزمن نعم وبك نفخر يا شاعر كلماته أحلى من السكر وفيك حب العراق قد أثمر بحروف تدمي قلب تحجر ففاح فيك ريح المسك والعنبر عروبي في أرضه وفي المهجرو ففخرا انك أسمر وبلاد العرب بك شاعرا تفخر

    ردحذف
  7. شكرا لك اخي مازن بوركت.

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

free counters