نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابّي، تونس ~~ نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابّي، تونس ~~ نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابّي، تونس ~~
إنّ الشّعر كلامٌ راقٍ يصنعه الإنسان لتغيير مستوى الإنسان ~ نزار قباني ~ إنّ الشّعر كلام راقٍ يصنعه الإنسان لتغيير مستوى الإنسان ~نزار قباني ~

الخميس، 8 نوفمبر 2012

السّاحرة،،، شعر: لطفي السّنوسي



السّاحرة

عندما تبعثَرت أوراقِي الّتي كتبتها
و أعلنَت أقلامي النّفيرا
عندما هجرني القمرُ الّذي صاحبني طويلا
والبحر الّذي أهديته النّذورا
لطالما عانقتها كثيرا
تنكّرت لي جميعها ولم يبقَ لي إلاّك
استلهم منكِ كلماتي الضّائعة
كلماتي الّتي ستبقى دهورا
لتستثنيك من دون النّساء
وتدعوك يا أميرة
اُسكني الصّرح لنُهديك عبيرا
وندعو كلّ الدّواوين بأبياتها وقوافيها
أن تمثُل بين يديك حبّا وتقديرا
أيّ قلب هذا الّذي تحملين بين الأضلعِ
ذاك المسكون بعبق الحبّ
ينبض عِطرا ويفترِش الحريرا
يا أيّتها الساحرة
كم ينبغي لي أن أقطع من المسافات
كي أطأ الأرضَ التي تطئينَ
وأشرب الماء الّذي تشربينَ
كم ينبغي لي من الوقت
لأكسّر الجُدران الّتي بيني وبينك
وأبني فوق كلّ العراقيل جسورا
ليتك يا ملهمتي شاعرة
لأصير بين أبياتك أسيرا

~بقلم لطفي السنوسي~

هناك 3 تعليقات:

  1. أسرتني بكلماتك يا أنت يا صديقي. beya

    ردحذف
    الردود
    1. تسعدنا متابعتك. الشّاعر لطفي يستحقّ كلّ التّشجيع.
      لنا الفخر بوجوده بيننا

      حذف
  2. سليمى السرايري20 يونيو 2014 في 9:33 م

    قصيدة راقت لي شاعرنا لطفي السنوسي واختيارك الدقيق للوحة جوزفين وول، زادها بهاء....
    تقديري لحرفك الساحر.

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

free counters