نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابّي، تونس ~~ نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابّي، تونس ~~ نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابّي، تونس ~~
إنّ الشّعر كلامٌ راقٍ يصنعه الإنسان لتغيير مستوى الإنسان ~ نزار قباني ~ إنّ الشّعر كلام راقٍ يصنعه الإنسان لتغيير مستوى الإنسان ~نزار قباني ~

الأحد، 27 نوفمبر 2016

بيان نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابي، تونس بمناسبة افتتاح موسمه السّادس 2016 - 2017 بشعار: شباب القصيد...

بيان نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابي، تونس
بمناسبة افتتاح موسمه السّادس بشعار: شباب القصيد...


نظّم نادي الشّعر: أبو القاسم الشّابّي، تونس أمسية شعريّة ثقافيّة بمناسبة افتتاح موسمه السّادس يوم السّبت 26 نوفمبر 2016 بمقرّ جمعيّة ابن عرفة بالسليمانيّة بشعار: شباب القصيد... وقد ساهم في إثراء فقرات الأمسية، إلى جانب شعراء النّادي، مجموعة من الشّابات والشبّان من مجموعة "سيّدة الكلمات" ممّا أضفى روحا شبابيّة متجدّدة في النصّ التّونسيّ.

وإذْ نحيّي هؤلاء الشبّان من مجموعة "سيّدة الكلمات" والشّعراء أصدقاء النّادي وجمعيّة ابن عرفة الّتي احتضنت الأمسية في فضائها بالسليمانيّة ونشكر كلّ من ساهم في إنجاح الأمسية  نورد مضمون نشاط النّادي ونؤكّد على ما يلي:
- نادي الشّعر: أبو القاسم الشابّي، تونس هو ناد مستقلّ، وهو جمعيّة مستقلّة. والاسم الكامل: جمعيّة نادي الشّعر: أبو القاسم الشابّي، تونس ومسجّل في الرائد الرّسميّ بهذا الاسم منذ 2013 غير أنّه لأسباب خاصّة بالنّادي لم نطلب دعما وبقي نشاطنا تطوّعيّا حتّى الآن وباسم "نادٍ" لا باسم جمعيّة.
- من أهداف النّادي (ويمكن قراءتها مع بيان التأسيس الصادر في 12 جوان 2012)[1] أن ينتقل من مكان إلى آخر وينشط في جهات مختلفة خاصّة أنّه لم نحصل على مكان محدّد ننشط فيه بصفة قارّة. فاستقرّ النّادي في البداية في النّادي الثّقافي أبو القاسم الشابّي بالورديّة ( في 2012)، ثمّ نشط في اتّحاد الكتّاب بالعاصمة (في 2013- 2014)، ومنها استقرّ النشاط الورشويّ في مقرّ جمعيّة ابن عرفة (مشكورة) بالسليمانيّة (في 2014- 2015- 2016).
- تواصلت الأنشطة الكبرى في مختلف مناطق الجمهوريّة شمالها وجنوبها، في دور الثّقافة ودور الشّباب والمكتبات ونشطنا بالشراكة مع جمعيّات مختلفة. ويمكن للمهتمّين أن يعودوا إلى موقع النادي الإلكتروني وصفحته على الفيسبوك[2] والتويتر[3] والجوجل+[4]  وقناة اليوتيوب[5] ليتعرّفوا إلى أكثر أنشطة النّادي. وإن كنّا قصّرنا في تغطية كثير من الأنشطة على الموقع.
هذاونبلغ الشعراء والأصدقاء من كلّ مكان في تونس أو في العالم أنّ النّادي يظلّ مفتوحا لهم ولنصوصهم، ونهتمّ بمشاركاتهم القيّمة فننشرها ونعرّف بأصحابها. ونقبل عضويّة كلّ من يرغب في الانضمام إلينا مباشرة أو عن بعد. ومرحبا بهم جميعا.
مع جزيل الشّكر لكلّ من ساهم معنا في إثراء أنشطة النّادي والّذين ساهموا بحضورهم أو نصوصهم الّتي نشرناها على الموقع وعلى مختلف صفحاتنا. ونشكر الشّعراء من مختلف الدّول العربيّة ودول العالم الّذين تابعونا وأرسلوا قصائد باسم الشابّي شاعرا وباسم تونس، وساهموا في أنشطة النادي عن بعد.

 







[1]  http://nadichi3r.blogspot.com/p/blog-page.html
[2]  https://www.facebook.com/NADICHI3R/?fref=ts
[3]  https://twitter.com/TunisiaChi3r
 [4]  https://plus.google.com/100069524216872008348
[5]  https://www.youtube.com/user/TunisiaChi3r

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

free counters